منوعات

الكتاب العرب يرسل برقية عزاء للكتاب العراقيين فى كارثة مستشفى ابن الخطيب

[ad_1]


أرسل اتحاد العام للكتاب والأدباء العرب برئاسة الدكتور علاء عبد الهادى، برقية تعازى لاتحاد كتاب العرب في ضحايا حادث حريق مستشفى «ابن الخطيب»، الذي أسفر عن وفاة 82 شخصًا، وإصابة 110 آخرين.


وجاء فى البرقية: أتقدم باسمي وباسم الأمانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب بخالص العزاء إلى الشعب العراقي الشقيق، وإلى مجلس إدارة الاتحاد العام للأدباء والكتاب العراقيين في ضحايا حادث حريق مستشفى «ابن الخطيب» الذي أسفر عن وفاة 82 شخصًا، وإصابة 110 آخرين. تغمد الله المتوفين برحمته، وأسكنهم فسيح جناته، وألهم ذويهم الصبر والسلوان، متضرعين إلى الله سبحانه وتعالى أن يشفي المصابين شفاء عاجلاً، لا يغادر سقمًا، وأن يحفظ شعب العراق الحبيب من كل شر وسوء، إنا لله وإنا إليه راجعون، د. علاء عبد الهادي، الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب”.


وأعلنت وزارة الداخلية العراقية، أمس الأحد، وفاة 82 شخصاً وإصابة 110 بحادث حريق مستشفى ابن الخطيب، فيما دعت رئاسة مجلس النواب أعضاء المجلس إلى عقد جلسة غدا الاثنين، ويتضمن جدول الاعمال مناقشة الحادث المفجع فى مستشفى ابن الخطيب.


ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن بيان وزارة الداخلية، أن التحقيقات مستمرة بحادث مستشفى ابن الخطيب، فيما استبعدت وجود شبهة جنائية بالحادث، وقال مدير علاقات واعلام وزارة الداخلية اللواء سعد مع، أن “التحقيقات بشأن حادث مستشفى ابن الخطيب مستمرة وننتظر نتائجها”، مبيناً أن “التحقيقات فنية وجنائية جارية لمعرفة ملابسات الحادث“.


واضاف أن “رئيس الوزراء وجه بشكل واضح بالإسراع بنتائج التحقيق وما يتمخض عنه لمحاسبة المقصرين”، مشيرا إلى أن “زيارات الدفاع المدنى مستمرة للتأكد من مكامن الخلل فى الاجراءات المتعلقة بمتطلبات السلامة ومنظومات الاطفاء”، واستبعد معن “ان هنالك شبهة جنائية للحادث”، لافتا الى “اننا لا نريد استباق احداث التحقيقات”.

[ad_2]

اليوم السابع – مصدر الخبر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق