اخبار مصر

بث مباشر.. يوم رياضي بين شباب ألمانيا والأقصر لتنشيط السياحة الطلابية بمصر


قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من جزيرة العوامية، لفعاليات يوم رياضي بين شباب ألمانيا والأقصر لتنشيط السياحة الطلابية بمصر، بمشاركة أكثر من 50 شابا من طلبة ألمانيا، وسط أجواء مبهجة للجميع. 


 


ومن جانبه قال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر، إن تلك الفعاليات من أسبوع الشباب المصري الألماني بالأقصر، تقام للعام السابع على التوالى لدعم أواصر المحبة بين الشباب المصري والألماني وتنشيط السياحة الألمانية والطلابية والشبابية بمصر. 


 


وقال عبد الله يس أحد قيادات شباب الأقصر، إنهم يقومون في كل عام باستضافة شباب المانى ليندمجوا خلال أسبوع كامل في الأقصر بين شباب الصعيد للتعرف على طبيعة الشعب المصري والحضارة المصرية القديمة في المعالم الآثرية والحضارة الحديثة في ظل القيادة الحديثة داخل المجتمع الأقصري. 


 


فيما قال جلال محمد جلال رئيس مجلس إدارة مركز شباب الحسينات بالطود، أنه انطلقت  السبت الماضي فعاليات أسبوع الشباب المصري الألماني بالاقصر تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، حيث تم زيارة وفد من الشباب الألماني بعدد 50 طالب وطالبة من معهد كالرجى منسيوم ميونخ بألمانيا للمعلب الخماسي بمركز شباب الحسينات. 


 


وأضاف جلال محمد لليوم السابع، أنه حضر فعاليات اليوم الرياضى صلاح رشوان مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالاقصر، وفليكس هالا الملحق الثقافي بالسفارة الألمانية بالقاهرة، وإيناس خليفة منسقة العلاقات العامة بالسفارة ومترجمة الوفد وكذلك إليكس هايين منسق الزيارة، وسط أجواء كرنفالية مميزة. 


 


وكان قد قام الوفد الألماني بزيارة الملعب الخماسي لمركز شباب الحسينات وذلك للأستفادة من الجوانب العملية والتطبيقية في المجال الرياضي، واكتساب وتبادل الخبرات بين الشباب المصري والألماني في مجال الرياضة وكرة القدم، وقد شاهد الشباب والوفد الألماني خلال زيارتهم إلى الملعب الخماسي لمركز شباب الحسينات تنفيذ مشروع الف بنت الف حلم وتدريبات فريق الكونغ فو وبعض تدريبات الأشبال في لعبة كرة القدم ولعبة الكاراتيه وشاركوا في بعض التدريبات والتمارين الرياضية مع أشبال المركز .



 


اليوم السابع – مصدر الخبر

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق