اخبار العالم

تقرير: إفريقيا لديها فرصة ضئيلة للتعافي من جائحة كورونا العام المقبل


أظهر تقرير جديد نشر أن إفريقيا لديها فرصة ضئيلة للتعافي من جائحة كوفيد-19 خلال العام المقبل بسبب “التمييز الشديد في توزيع اللقاحات”.


 


وأشار التقرير الذي أصدرته “مؤسسة محمد إبراهيم” إلى أن منظمة الصحة العالمية حددت هدفا يتمثل في تحصين 40 بالمئة من سكان إفريقيا بشكل كامل بحلول نهاية عام 2021 ، لكن خمسة فقط من دول القارة البالغ عددها 54 دولة مستعدة لتحقيق هذا الهدف.


 


وأوضح التقرير أنه تم تطعيم واحد فقط من بين كل 15 أفريقيا بشكل كامل، حسبما أوردت صحيفة ذا هيل الأمريكية.


 


وذكر التقرير أن هذا الواقع يعني أنه من غير المرجح أن تحقق القارة هدف تحصين 70 بالمئة من سكانها بحلول عام 2022 ، وهو أمر ضروري لإفريقيا “لكي تحظى بفرصة السيطرة على جائحة كوفيد -19”.


 


وبحسب التقرير، أدى ظهور متحور أوميكرون في جنوب إفريقيا إلى زيادة المخاوف بشأن الأماكن ذات معدلات التطعيم المنخفضة المعرضة لمتغيرات فيروس كوفيد-19.


 


وأشار التقرير إلى أن “ظهور أوميكرون يذكرنا بأن كوفيد-19 لا يزال يمثل تهديدا عالميا، وأن تحصين العالم بأسره هو السبيل الوحيد للمضي قدما. ومع ذلك، ما زلنا نعيش في ظل تمييز شديد خاص بتوزيع اللقاحات، وإفريقيا على وجه الخصوص متروكة في الخلف”.


 


وأشار التقرير إلى أن إمدادات اللقاحات زادت في أفريقيا في الشهور الأخيرة، غير أن ضعف أنظمة الرعاية الصحية والبنية التحتية يعرقل بدء حملات التطعيم بعد وصول اللقاحات.


اليوم السابع – مصدر الخبر

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق