منوعات

تمنح لأول مرة فى معرض الكتاب..”الناشرين العرب يعلن تفاصيل جائزة أفضل ناشر عربى

[ad_1]


أعلن اتحاد الناشرين العرب عن تفاصيل جائزة “أفضل ناشر عربى”، والتى سيتم منحها لأول مرة خلال فعاليات الـ 53 من معرض القاهرة الدولى للكتاب  المقرر إقامته فى 26 يناير إلى 7 فبراير 2022، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية وتحل اليونان ضيف شرف المعرض.


وكانت اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولى للكتاب قد قررت منح جائزة لأول مرة لأفضل ناشر عربى، وهى الأولى من نوعها فى جوائز معرض القاهرة الدولى للكتاب.


وتمنح الجائزة من قبل اتحاد الناشرين العرب بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، على أن تكون قيمة الجائزة 40 ألف جنيه مصرى، يتم منح الهيئة 20 آلاف جنيه واتحاد الناشرين العرب 20 ألاف جنيه.


تقام الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولى للكتاب من 26 يناير، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية وتحل اليونان ضيف شرف المعرض


وقال الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، المقرر إقامتها نهاية يناير المقبل، تشهد احتفاء خاصا بالكاتب الكبير يحيى حقى، الذى يحل شخصية الدورة.


وأضاف الحاج على، فى تصريحات نقلها موقع معرض الكتاب، أن الهيئة من المقرر أن تطبع كتابا خاصا بالراحل يحيى حقى، لم يصدر من قبل، وهو عبارة عن المقدمات التى كتبها لشباب القصاص فترته.


وأوضح أنه سيتم تجميع تلك المقدمات فى كتاب لتصدر لأول مرة، ومن المقرر أن يتم تنظيم ندوة فى المعرض يشارك فيها الكتاب الذين كتب لهم يحيى حقى مقدمات مؤلفاتهم وقت أن كانوا شباب.


وكانت اللجنة العليا قررت من قبل اختيار محور “هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل” كشعار للدورة التالية للمعرض (دورة 2022)، مع حلول دولة اليونان كضيف شرف.


 


الشروط 


 

الشروط (2)
الشروط


 

[ad_2]
اليوم السابع – مصدر الخبر

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق