اخبار الرياضة

جول مورنينج.. بروتزو يسجل هدفا أسطوريا لروما فى نهائى أبطال أوروبا


قد تنسى مباراة ما ولا تستطيع أن تتذكر أحداثها، وقد تنسى لاعبين بأعينهم ولا تتذكر أسماءهم عندما يذكرك بهم أحد أصدقائك، ولكن من الصعب جدًا أن تنسى الأهداف الرائعة التى سجلها نجوم الساحرة المستديرة، والتى خلدت أسماءهم فى سجلات كرة القدم، وظلت إلى يومنا هذا عالقة فى أذهان الجميع.


جول مورنينج” تقرير يومى نقدم لكم من خلاله كل صباح مجموعة من أجمل أهداف كرة القدم، التى سجلها كبار نجوم اللعبة.


ونسلط الضوء اليوم على قمة روما وليفربول فى نهائى الكأس الأوروبية 1984، والتى تغير مسماها إلى دورى أبطال أوروبا، وتوج وقتها الريدز باللقب بعد التعادل 1/1 فى الوقت الأصلى، والفوز 4/2 بركلات الترجيح.


وأمام 70 ألف متفرج على ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية تقدم ليفربول عبر نايل فى الدقيقة 13، وقبل نهاية الشوط الأول نجح بروتزو فى إدراك هدف التعادل بضربة رأس لا تنسى، لكنها لم تكن كافية للتتويج بأول ألقاب روما، ونجح ليفربول فى تحقيق اللقب بركلات الترجيح.



وفي سياق متصل كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عن قائمة نادي ليفربول الإنجليزي الرسمية والمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي لموسم 2023-24، والتي شهدت وجود النجم المصري محمد صلاح جناح الفريق على رأس القائمة.


وشهدت القائمة 23  لاعبا، وكانت أبرز المفاجآت خروج الحارس الإسباني أدريان من القائمة، فيما شملت وجود الصفقات الجديدة ماك أليستر وسوبوسلاي وإندو.


ويعود محمد صلاح للمشاركة مجددا فى الدوري الأوروبي للمرة الأولى بقميص ليفربول، بعدما سجل ظهوره فى المسابقة فى وقت سابق مع أندية بازل، وفيورنتينا، وروما.


وأسفرت قرعة الدوري الأوروبي التى أقيمت مؤخرا فى إمارة موناكو الفرنسية عن وقوع فريق ليفربول فى المجموعة الخامسة، التى تضم بجانبه أندية: لاسك لينز، سان جيلواز، تولوز.



اليوم السابع – مصدر الخبر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى