البيت المصري

ديكور حوائط.. أفكار مختلفة لتزيين جدران منزلك من غرفة النوم للحمام



الجدران الخالية من التزيين سواء بإضافة لوحات فنية، أو قطع ديكور صغيرة ذات ألوان مبهجة، أو حتى رسم بعض اللوحات الفنية على أجزاء مختلفة من الجدران، مما يضيف لمسة جمالية للغرف، تعمل على الشعور بالملل، لذلك نستعرض في هذا التقرير، أفكارا مختلفة عن ديكور حوائط لمختلف الغرف داخل المنزل، وفقاً لما ذكره موقع “elledecor“.


أفكار مختلفة عن ديكور حوائط


ديكور حوائط ..غرفة نوم


عند تصميم ديكور حوائط لغرفة نوم فتاة، يفضل طلاء جدران بدرجات متفاوتة من اللون الوردي والأرجواني والأزرق، مع تعليق معلقات مثل كرات معدنية، وإضافة بعض ألعاب الأطفال وقطع الديكور ذات ألوان متناسقة مع ألوان جدران، مما يضيف لمسة جمالية.


غرفة نوم فتاة


ديكور حوائط ..غرفة طعام


ويمكن تصميم ديكور حوائط غرفة الطعام، بتزيين الجدران بمرآة مزخرفة بإطار ذهبي وشمعدانات برونزية، مثل ديكور غرفة طعام أحد القصور الفرنسية.

ديكور حوائط..غرفة طعام
غرفة طعام


ديكور حوائط.. وهم بصرى


وفى حالة الرغبة في إضافة بعض الاهتمام البصري للجدران المكشوفة، يمكن إضافة لوحات فنية، مع إضافة وهم بصرى على سقف الغرفة، وتعليق نجفة وشمعدان ذهبى على أحد الجدران، مثل هذه الشقة التي تقع في مانهاتن والتي صممها مصمم الديكور، ستيفن سيلز.

ديكور حوائط..غرفة معيشة
غرفة معيشة


ديكور حوائط.. خط  منسوج


لا يقتصر التطريز على الوسائد والمفروشات فقط، بل يمكنك تزيين الجدران بالتطريز أيضًا، من خلال تصميم خط  منسوج على أحد الجدران، يحتوى على ألوان مختلفة ومتناسقة مع ألوان قطع الديكور الأخرى، مع إضافة بعض اللوحات الفنية.

ديكور حوائط..استخدام ألوان مختلفة
خط منسوج 


ديكور حوائط .. فن الآرت نوفو


وفي هذا المنزل الذى اتبع طراز فن الآرت في تصميم ديكور الحوائط، حيث رسم لوحات فنية على الجدار، مع إضافة منحوتات نحاسية أنيقة، ويمكن تنفيذ ذلك في غرفة المعيشة.

ديكور حوائط..الرسم على الحائط
الرسم على الحائط


ديكور حوائط ..غرفة المطبخ


يمكن إضافة ورق حائط على جدران غرفة المطبخ، بحيث تحتوى على لوحات فنية مستوحاة من الطبيعة، ومتناسقة في اللون مع قطع الديكور الأخرى.

ديكور حوائط..غرفة المطبخ
غرفة المطبخ


ديكور حوائط ..غرفة الحمام


ولتصميم ديكور حوائط غرفة الحمام، يمكن لصق فروع الشجر المصبوبة يدوياً على الجدران، أو إضافة ورق حائط مرسوم عليه أشجار ونباتات.

ديكور حوائط..غرفة الحمام
غرفة الحمام



اليوم السابع – مصدر الخبر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى