اخبار العالم

ذا هيل: حظوظ بايدن قد ترتفع مع تحسن الوضع الوبائى فى الولايات المتحدة


قالت صحيفة ذا هيل، إن حظوظ الرئيس الأمريكي جو بايدن قد ترتفع مع تحسن الأوضاع المتعلقة بوباء كورونا فى الولايات المتحدة، حتى على الرغم من أن أغلب وسائل الإعلام السياسية تسلط الانتباه على أمور أخرى.


 


 وأوضحت الصحيفة أن مساعى بايدن الحثيثة لتمرير أجندته التشريعية عبر الكونجرس قد هيمنت على النقاش فى الدوائر السياسية مؤخرا. ومع ذلك، حتى لو استطاع تمرير مشروع قانون الإنفاق الاجتماعى الكبير، فإنه سيستغرق بعض الوقت قبل أن يشعر بمزاياه الناخبون الأمريكيون.


 


 وتستقر معدلات الإصابة اليومية بفيروس كورونا فى الولايات المتحدة حاليا 75 ألف يوميا، وهو أقل بحوالي 25% عن الأسبوعين الماضين، وحوالى نصف الإصابات االتي كانت موجودة فى آخر ذروة، فى الشهر الماضى.


 


 


وتؤكد الصحيفة أن الحرب مع كورونا لم تنته بعد، فلا يزال كوفيد يحصد أرواح نحو 1500 أمريكى كل يوم، إلا أن هذا الرقم نفسه يمثل تراجعا عما كان عليه الحال فى سبتمبر.


 


 وأشار استطلاع رأى أجرته إيكونوميست ويوجوف أن 42% من البالغين يعتقدون ان الجانب الأسوأ من الوباء قد ولى، بينما قال 17% إنهم يعتقدون أن الوضع سيزداد سوءا.


 


 والأمر المثير للاهتمام، بحسب ما تقول ذا هيل، هو أن الناخبين الجمهوريين أكثر تفاؤلا فى هذا الأمر مقارنة بالديمقراطيين حيث قال 60% من الناخبين الجمهوريين إنهم يعتقدون أن الأسوأ قد انتهى مقارنة بـ 32% من الديمقراطيين.


 


 وفى غضون ذلك، فإن معدلات تأييد بايدن، التي عانت من تراجعا حادا فى الفترة الأخيرة، تبدو مستقرة وفقا لاستطلاع إيكونوميست، فإن الموافقة على أدائه أقل 3% عن معدلاتها، وهى أفضل نتيجة يحققها فى الاستطلاعات الأسبوعية منذ منتصف سبتمبر، بنما وجد استطلاع رويتز وإبسوس أن الرأى العام الأمريكى منقسم حول أدائه.


 


 


 


اليوم السابع – مصدر الخبر

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق