اخبار العالم

رئيس وزراء بولندا يحث المواطنين على التسجيل للتطعيم ضد كورونا

[ad_1]


حث رئيس الوزراء البولندي ماتيوس مورافتسكي، المواطنين على التسجيل لتلقي التطعيم ضد كورونا لتجنب حدوث موجة رابعة من جائحة كورونا والسماح بحدوث انتعاشة اقتصادية.


وقال مورافتسكي – في تصريحات للصحفيين أوردها (راديو بولندا) اليوم الاثنين إن برنامج التطعيم الحكومي سيساعد بولندا في تحقيق مناعة القطيع وتجنب حدوث المزيد من الإغلاقات والمشكلات الاقتصادية.


وأضاف “اليوم هو وقت نهضة للاقتصاد.. دعونا ألا نسمح أن يجلب شهرا أكتوبر ونوفمبر 2021 أخبارا سيئة مرة ثانية.. فلدينا الوسائل لكي نمنع حدوث ذلك (برنامج التطعيم)”.


كانت الحكومة البولندية قد أعلنت، أول أمس السبت، عن برنامج طموح لمساعدة اقتصاد البلاد على التعافي من آثار الجائحة، مع الوعد بتقديم المزيد من الدعم للأسر الشابة وضخ أموال نقدية في قطاع الرعاية الصحية العام.


وقال رئيس الوزراء البولندي – الشهر الماضي – إنه سيتم تخفيف عدد كبير من قيود مكافحة فيروس كورونا المفروضة على الحياة اليومية على عدة مراحل بعد حدوث انخفاض في الإصابات الجديدة وزيادة إمدادات اللقاحات.


يُشار إلى أنه وفقا لبيانات وزارة الصحة البولندية، فقد حصل أكثر من 5ر11 مليون شخص على الجرعة الأولى من اللقاح، فيما حصل أكثر من 4 ملايين شخص على جرعات اللقاح كاملة.


وقد سجلت بولندا اليوم 1109 إصابات جديدة بفيروس كورونا و11 وفاة جديدة، ما يرفع إجمالي الإصابات في البلاد خلال الوباء إلى مليونين و855 ألفًا و190 حالة والوفيات إلى 71 ألفًا و675 حالة.

[ad_2]

اليوم السابع – مصدر الخبر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى