تكنولوجيا

رحلة الفضاء شبه المدارية لبلو اوريجين ستشمل ضيفين مميزين.. تعرف عليهم


تستعد شركة Blue Origin لثالث رحلتها المأهولة إلى حافة الفضاء، حيث من المقرر أن تقل المهمة ستة أشخاص – أي شخصين أكثر من مهمتها المأهولة السابقة، وفقا لتقرير digitaltrend التقنى.


ومن المقرر أن يضم طاقم رحلة الفضاء شبه المدارية القادمة لشركة بلو أوريجين يوم الخميس 9 ديسمبر ، ضيفين مميزين ، وهما لورا شيبرد تشرشلي، الابنة الكبرى لآلان شيبرد، الذي كان أول أمريكي يطير إلى الفضاء.


 وصباح الخير يا أمريكا شارك في مرساة مايكل ستراهان. وسينضم إليهم على متن الكبسولة المدير التنفيذي وصانع الخير ديلان تايلور، والمستثمر إيفان ديك، ومؤسس بيس فينتشرز لين بيس وابنه كاميرون، مع تعيين لين وكاميرون ليكونا أول زوج من الوالدين والطفل يسافران معًا إلى الفضاء.


ووصفت Blue Origin شيبرد تشرشلى وستراهان على أنهما “ضيوف شرف”، بينما يبدو أن الآخرين يدفعون رسومًا ، على الرغم من عدم الكشف عن المبلغ الذى دفعوه مقابل رحلة العمر.


ويُطلق على صاروخ Blue Origin أحادى المرحلة الذى سينقل الطاقم إلى حافة الفضاء اسم New Shepard تكريماً لإنجاز Alan Shepard وقالت لورا في مقطع فيديو شاركته Blue Origin: “إنه لمن الممتع بالنسبة لي أن أقول ،” شيبرد أصلي سيطير على متن سفينة New Shepard “، مضيفة:” أنا فخور جدًا بإرث والدى،  لقد كان أول أمريكى فى الفضاء والرجل الخامس على سطح القمر وحتى الآن كان الرجل الوحيد الذي يلعب الجولف على القمر “.


وقدم ستراهان، أحد مذيعي GMA ، الذي كان في موقع الإطلاق في تكساس لأول رحلة مأهولة لنيو شيبرد في يوليو والتي تضمنت مؤسس Blue Origin جيف بيزوس، تقريرًا مؤخرًا عن الاستعدادات التي يقوم بها للرحلة التي تستغرق 10 دقائق والتي ستشاهد الطاقم السفر إلى خط كارمان الموقع على ارتفاع 62 ميلاً فوق الأرض والذي يُنظر إليه عمومًا على أنه حافة الفضاء.


وعند سؤاله عن سبب قبوله دعوة Blue Origin للسفر على متن New Shepard ، قال ستراهان ، “أعتقد أن [Blue Origin] ستجلب لنا الكثير من الاختراقات التكنولوجية وكذلك الابتكار لنا هنا على الأرض وأردت فقط أن أكون جزءًا من هو – هي.” وتتجه Blue Origin نحو إطلاق خدمة سياحة فضائية تجارية منتظمة ، على الرغم من أن العلماء والطلاب سيكونون قادرين أيضًا على استخدام الرحلات الجوية لإجراء تجارب في ظروف الجاذبية الصغرى.


كما تتنافس شركة Bezos مع أمثال Virgin Galactic في رحلات قصيرة إلى حافة الفضاء، يعد تقديم مقاعد للضيوف البارزين طريقة بسيطة للشركة للحصول على الكثير من الدعاية لخدمتهم القادمة، وضمت رحلتها الثانية المأهولة في أكتوبر أسطورة ستار تريك ويليام شاتنر .


وفي الوقت نفسه، تتطلع سبيس إكس إلى إطلاق خدمة تجارية لرحلات مدارية أطول بعد مهمة اختبار ناجحة في سبتمبر والتي وضعت أربعة مدنيين في الفضاء لمدة ثلاثة أيام.



اليوم السابع – مصدر الخبر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى