البيت المصري

روسية تحتفل بعيد ميلادها المئوى بالوقوف على مسامير لمدة 100 ثانية.. فيديو

[ad_1]


سجلت سيدة روسية مسنة في يوم عيد ميلادها المئوي، رقمًا قياسيًا بوقوفها حافية القدمين على مسامير لمدة 100 ثانية، وأقيم الحفل في مدينة بيلجورود الروسية، بمناسبة الاحتفال بـ”الجدة الحديدية” ماريا كولتاكوفا، في يوم عيد ميلادها المئوي.


وفقًا لموقع “سبوتنيك” لتوثيق الحدث حضر رئيس كتاب الأرقام القياسية الروسي ستانيسلاف كونينكو، وتعد تلك المرة الأولى في حياة ماريا للوقوف على المسامير .


وكانت ماريا وهي بعمر 98 قد شاركت ببطولة الرماية بالمسدس الهوائي، وفي عامها الـ99 جلست لقيادة دبابة.



في سياق أخر، احتفلت كين تاناكا، أكبر معمرة فى العالم بعيد ميلادها الـ 119 فى اليابان، وقالت إنها تعتزم مد سجلها لعام آخر.


وبحسب ما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، فإن تاناكا، التي تعشق تناول الشيكولاته والمشروبات الغازية، قد وصلت إلى عام جديد واحتفلت به مع العاملين فى دار الرعاية التي تقيم فيها فى جنوب غرب اليابان، وفقا للتقارير المحلية.


الجدة الروسية


واعترفت موسوعة جينيس للأرقام القياسية بتاناكا كأكبر شخص فى العالم فى مارس 2019، عندما كانت تبلغ من العمر 116 عاما، وسجلت رقما قياسيا غير مسبوق فى اليابان عندما وصلت إلى عمر 117 عاما و261 يوم فى سبتمبر 2020.


وولدت تاناكا فى عام 1903، فى نفس العام الذى بدأ فيه الأخوان رايت أول محاولاتهما للطيران، وحاصرت تاناكا خمس أباطرة يابانيين، وتأمل بلوغ الـ 120 عاما، بحسب ما قال أفراد عائلتها.


وتقول الجارديان إن تاناكا ولدت قبل ستة أشهر من الروائى البريطاني الشهير جورج أورويل، وتعد واحدة من عدد كبير ومتنامى من اليابانيين الذين يتجاوز عمرهم القرن.


وفى تقديرات تم الكشف عنها فى سبتمبر الماضى، قالت وزارة الصحة اليابانية إن نحو 86.510 شخص تصل أعمارهم إلى 100 عام أو أكثر، بزيادة 6.060 عن العام السابق. وتشكل النساء الأغلبية العظمى من المئويين، بينما يصل عدد الرجال منهم نحو 10 آلاف فقط، وفقا لأرقام وزارة الصحة اليابانية.

[ad_2]
اليوم السابع – مصدر الخبر

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق