منوعات

صدور رواية “ميلك مان” الفائزة بجائزة مان بوكر 2018 قريبا


تصدر قريبا الطبعة العربية لرواية “ميلك مان” للكاتبة الإيرلندية آنا بيرنز، بترجمة ريوف خالد وتحرير أحمد المعيني، وهى رواية واستثنائية على جميع الأصعدة حيث تعرض قصتها عبر نثر خلاق وشاعري، وسرد غزير ومبتكر وقصة مدهشة بصوت ساخر عن العنف ضد المرأة وحربها مع الواقع فيما تتعاطى مع مجريات الحياة اليومية.


وقد فازت الرواية بالعديد من الجوائز منها جائزة مان بوكر الدولية عام 2018 وجائزة دبلن الدولية عام 2020 وجائزة هيئة النقاد الوطنية وجائزة أورويل، كما ترشحت لعديد الجوائز الاخرى وترجمت لأكثر من 40 لغة.


والرواية تدور أحداثها في أيرلندا الشمالية خلال فترة السبعينيات من القرن الماضى حول قصة فتاة تبلغ من العمر 18 عامًا تتعرض للمضايقات من قبل رجل كبير السن يُعرف باسم “رجل الحليب”، لتنتشر الشائعات حول أن الفتاة على علاقة مع “ميلك مان” المتزوج ، مما يدى إلى توتر علاقتها مع والدتها والمجتمع.


ويتم العثور على الفتاة مقتولة بعد فترة وجيزة، ويفترض المجتمع أن ميلكمان قتلها بسبب مشكلات بينهما، مما يؤدى إلى زيادة تدهور سمعتها داخل المجتمع.


وتعتبر ميلك مان رواية بيرنز الأولى التي يتم نشرها بعد “ليتل كونستركشنز” في عام 2007 ، وهي الثالثة بشكل عام، واعتبارًا من عام 2019 ، تم بيع ما يزيد عن 540.000 نسخة من الرواية، بينما تواصل الرواية مبيعاتها حتى الآن وتترجم إلى لغات جديدة وفقا للجارديان البريطانية.


اليوم السابع – مصدر الخبر

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق