اخبار مصر

ضبط 1320 لتر خل وإعدام كميات من الأغذية الفاسدة بالمنصورة


قام الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بتكليف إدارة مراقبة الأغذية بتكثيف الحملات الانضباطية والتفتيشية على جميع منافذ وأماكن تداول الأغذية فى نطاق شرق وغرب مدينة المنصورة للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ولضمان وجود أغذية آمنه للمستهلك .


 


وفى هذا الإطار، تم المرور على 6 منشآت غذائية متنوعة تبين أن 3 منها غير مرخص وواحد به خطر داهم وتم إبلاغ الجهات المعنية لإغلاقه.


 


كما تم ضبط 110 كراتين خل طعام طبيعى (ديكسى ميلز) مغشوش بإضافة 46٪ ماء فى كل كرتونة 12 زجاجة بحجم واحد لتر بإجمالى 1320 لتر (طن وثلاثمائة وعشرون كيلو تقريبا) وموجودة بمخزن به خطر داهم وتم اخطار النيابة العامة لاستكمال التحقيق


 


وتم تحرير عدد 8 محاضر جنحة صحية لعدم حمل شهادة صحية تثبت الخلو من الأمراض المعدية ونقص الاشتراطات الصحية كما تم سحب عدد 17 عينة للفحص وأرسلت للمعامل للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى من عدمه.


 


وتم إعدام 289 كيلو مواد غذائية مختلفة ما بين خضروات طازجة، شاورما دجاج، كاتشب.، لحم مفروم، سجق، بطاطس نص مقلية، خضار مجمد .


 


وأكد مكى استمرار الحملات تباعا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بأرواح المواطنين وشدد على تطبيق القانون لردع المخالفين.


 


جاء ذلك بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية وبناء على تعليمات وزيرة الصحة الدكتورة هاله زايد وتوجيهات الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية بتكثيف الحملات على أماكن بيع وتداول المنتجات الغذائية.


اليوم السابع – مصدر الخبر

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق