اخبار الرياضة

مبابي يضغط على ريال مدريد في بند حقوق الصورة لإتمام الاتفاق


كشفت تقارير صحفية فرنسية اليوم الأربعاء أن صفقة انتقال كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان إلى ريال مدريد باتت وشيكة وأن الاتفاق فى نهايته ولم يتبقي سوي الاتفاق على نقطة واحدة .


وأكدت صحيفة “ليكيب” أن مبابي وريال مدريد يضعان حاليا اللمسات الأخيرة على إتمام التعاقد بينهما اعتبارا من أول يوليو المقبل.


وأضافت، ليكيب، “رغم أنه ليس هناك شك في انتقال كيليان إلى العاصمة الإسبانية لكن هناك تفاصيل صغيرة بحاجة لحسمها بشكل نهائي تمهيدا لإتمام الصفقة“.


وعنونت الصحيفة الفرنسية الشهيرة في صدر غلافها للعدد الصادر اليوم الأربعاء، “المفاوضات سارية بين مبابي وريال مدريد في الأمتار الأخيرة“.


وكشفت ليكيب، أن المحور الأخير في المفاوضات هو بند حقوق الصورة حيث يضغط مبابي بكل قوة لكي تكون في صالحه بنسبة أكبر.


وأوضحت تقارير صحفية أن مبابي وقع عقدا مدته 5 مواسم وسيرتدي القميص رقم 10 وسيحصل على راتب سنوي قيمته 15 مليون يورو بخلاف 150 مليون يورو مكافأة توقيع موزعة على مدة العقد.


فيما أكدت صحيفة آس الإسبانية، إن هناك اتفاقًا على الأمور المالية بين ريال مدريد ومبابي ليكون الأعلى أجرًا بالفريق، كما انه سوف يتخلى عن نصف ما كان يتقاضاه مع باريس سان جيرمان، والذي يقدر بـ70 مليون يورو.


 وتابعت، يوجد الخلاف بين ريال مدريد ومبابي حول مشاركة اللاعب برفقة منتخب فرنسا في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.


 وقالت آس :” أولمبياد باريس ستبدأ في نفس وقت سفر ريال مدريد إلى الولايات المتحدة الأمريكية لخوض الموسم التحضيري الذي يعد تواجد كيليان مبابي خلاله بمثابة عامل مهم لزيادة الدخل المادي“.


 وأوضحت الصحيفة،  تتصادم رغبة ريال مدريد بهذا الشأن مع رغبة اللاعب الذي يعطي لأولمبياد باريس أهمية قصوى.


وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن مبابى وقع بالفعل على عقد سيلزمه باللعب مع ريال مدريد لمدة 5 مواسم بدءا من الموسم المقبل، مضيفة أن المفاوضات بين النجم الفرنسي والنادى الملكى هذه المرة كانت بسيطة.


وأشارت الصحيفة الشهيرة إلى أن الراتب المقترح لمبابي يتراوح بين 15 و20 مليون يورو سنويًا، إضافة إلى المكافآت، وأن المهاجم  الفرنسي سيكون الأعلى أجرًا بين زملائه لكن بفارق ليس كبيرًا، ما قد يعني أن الرقم المقترح سيرتفع، لكنه لن يصل إلى 26 مليونًا التي عرضت عليه في 2022، على اعتبار أنه سيحصل على مكافأة توقيع ضخمة.


ونجح مبابى فى تسجيل  32 هدفا خلال مشاركته فى 31 مباراة بجميع البطولات مع نادى العاصمة الفرنسية بالموسم الجارى 2023-2024، كما صنع 7 أهداف أخرى فى إجمالى 2.619 دقيقة مشاركة.


 


 



اليوم السابع – مصدر الخبر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى