اخبار الرياضة

سيمون قائد الدنمارك الذى أنقذ إريكسن من الموت.. صور



كشفت تقارير صحفية اليوم، الأحد، دور سيمون كيير، قائد منتخب الدنمارك، فى إنقاذ حياة زميله كريستيان إريكسن بعد الوعكة الصحية الطارئة التي تعرض لها، خلال مباراة بلاده مع فنلندا في اليوم الثاني من كأس أوروبا لكرة القدم، في كوبنهاجن.


وتوقفت المباراة بعد سقوط إريكسن البالغ 29 عاما مغشيا عليه، لكنها استؤنفت بعد ساعة ونصف من توقفها، بعد ورود أنباء عن استقرار الحالة الصحية للاعب إنتر الإيطالي واستعادة وعيه.


Denmark

 


وبحسب صحيفة “ديلي ستار” الإنجليزية، فإن قائد منتخب الدنمارك، سيمون كيير، أنقذ حياة زميله إريكسن بعد الوعكة الصحية الطارئة التي تعرض لها.


 


وأوضحت الصحيفة، أن كيير هرع إلى إريكسن بمجرد سقوطه، حيث عمل على تعديل وضعيته لمنع ابتلاع لسانه فى لحظات إغمائه، ولم يكتف بذلك، بل قام بعمل إنعاش قلبي ورئوي لإريكسن، قبل وصول الطاقم الطبي.


وذكرت أنه في مشهد آخر أمر كيير لاعبي منتخب الدنمارك بعمل “ساتر بشري” حول إريكسن عندما كان يتلقى الإنعاش القلبي على الأرض، لمنع تصويره أو التقاط أي صور له وهو في ذلك الوضع.


Denmark

 


كما أظهرت صور التقطتها وكالات عالمية، كيير وهو يواسي زوجة إريكسن ويحاول منعها من رؤيته في تلك الحالة.


وأثارت مواقف كيير إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين أشادوا به، ووصفوه بـ”البطل” الذي أنقذ إريكسن من الموت.


نقل كريستيان إريكسن لاعب منتخب الدنمارك


وكان قائد منتخب الدنمارك سيمون كبير قد جعل سببا لإنقاذ حياة اللاعب اريكسن من الموت المحقق وهذا الموقف لن تنساه الدنمارك مثل هكذا قائد لفريقه.


وسقط كريستيان إريكسن، لاعب وسط منتخب الدنمارك خلال مباراة فريقه أمام فنلندا في بطولة أمم أوروبا 2020، مما أثار تعاطفا عالميا معه، حيث ظن الجميع موته في البداية ولكنه استفاق بعد إنعاش قلبي رئوي في أرض الملعب.


وتم إيقاف المباراة في البداية بعد سقوط إريكسن، لكن تقرر لاحقا استئنافها، وفازت فنلندا 1-صفر بعد أن سجل المهاجم يويل بوهيانبالو الهدف الوحيد في الدقيقة 60 من المحاولة الوحيدة لفريقه على المرمى.


قائد الدنمارك يواسي زوجة اريكسن


Denmark

فيما تحدث طبيب منتخب الدنمارك، مارتن بويسن، عن تدخل فريقه لإنقاذ حياة صانع ألعاب المنتخب الوطني كريستيان إريكسن، الذي أغمي عليه وسقط أرضا خلال مباراة فريقه ضد فنلندا في المباراة التي خسرها أحفاد الفايكنج بهدف دون مقابل، والتي أقيمت على ملعب “باركن ستاديون” بمدينة كوبنهاجن، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية بـ”يورو 2020″ المقامة حاليًا وتستمر حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبا، وتستضيفها 11 مدينة أوروبية مختلفة.

لاعبو منتخب الدنمارك


 


وسقط إريكسن (29 عاما)، المتوج مع إنتر بلقب الدوري الإيطالي، فجأة على الأرض عندما كان يستقبل الكرة من رمية تماس قريبة قبل انتصاف المباراة في كوبنهاجن وشكل زملاؤه دائرة حوله وبدا بعضهم وهو يبكي.


 


وبعد دقائق من سقوطه، عندما كانت النتيجة تشير إلى تعادل سلبي، تم إخراج اللاعب على حمالة في مشاهد صادمة، رفقة جهاز طبي ولاعبي المنتخب الدنمارك الذين بدا عليهم التأثر بشكل كبير.


منتخب الدنمارك


وتوقفت المباراة حوالي ساعة ونصف الساعة قبل أن تستكمل وتنتهي بفوز مفاجئ لمنتخب فنلندا 1-صفر والأخيرة كانت تخوض أول بطولة كبيرة لها في تاريخها.


 


وقال بويسن، في مؤتمر صحفي عقب المباراة: “تم الطلب منا النزول إلى أرضية الملعب عندما انهار كريستيان إيركسن، لم أره شخصيا يسقط، لكن ما كان واضحا بأنه فقد الوعي”.

كريستيان إريكسن


 


وأضاف طبيب منتخب الدنمارك: “عندما وصلنا بالقرب منه، كان مستلقيا على جنبه، كان يتنفس وقمت بجس نبضه، لكن فجأة تغيرت الأمور كما شاهد الجميع وقمنا بتدليك قلبه وإنعاشه”.


 


وتابع بويسن: “وصل الفريق الطبي التابع للبطولة بسرعة وبفضل مساعدته قمنا بما كان يتعين علينا القيام به. لقد نجحنا في إعادة كريستيان إلى الحياة”.

زوجة اريكسن


 


واختتم: “سرعان ما تم نقل كريستيان إلى أقرب مستشفى في العاصمة الدنماركية، حيث أُجريت له الإسعافات وخضع للمزيد من الفحوصات قبل أن يتم الاطمئنان على حالته الصحية عندما أصدر الاتحاد الأوروبي بيانا أكد فيه بأن الحالة الصحية لكريستيان مستقرة، فيما كشف اتحاد بلاده أنه “مستيقظ” بعد وصوله إلى المستشفى”.

زوجة اريكسن



اليوم السابع – مصدر الخبر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى