اخبار العالم

طقس الخليج.. رياح فى السعودية وصحو فى الإمارات وحار فى الكويت


يشهد طقس الخليج حالة من التباين ففى السعودية من المتوقع ان تستمر الرياح والاتربة، بينما فى الإمارات فالطقس صحو ومغبر احيانا، وفى الكويت شديد الحرارة


السعودية:


توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية فى السعودية، أن يستمر اليوم الاحد نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار قد تؤدي الى شبه انعدام في مدى الرؤية الافقية وتصل سرعتها الى 50 كم/ساعة على المنطقة الشرقية خاصة خلال فترة النهار. كما تنشط الرياح المثيرة للأتربة والغبار على مناطق الرياض، القصيم وأجزاء من مناطق حائل، الحدود الشمالية، المدينة المنورة ومكة المكرمة كذلك على الأجزاء الساحلية من منطقة تبوك. في حين يستمر تكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات جازان،. كما يتوقع طقس شديد الحرارة على الأجزاء الغربية والساحلية من منطقتي تبوك والمدينة المنورة كذلك على منطقة مكة المكرمة وتشمل السواحل منها.


 


 


 


الامارات:


توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية فى الامارت أن يكون الطقس اليوم الاحد صحوا بوجه عام ومغبرا أحياناً نهاراً وغائما جزئياً شرقاً، ورطبا ليلاً وصباح الإثنين على بعض المناطق الشمالية مع احتمال تشكل الضباب الخفيف.


و أوضح المركز – في بيانه اليومي – أن حركة الرياح شمالية غربية / 15 – 25تصل إلى 40 كم/س.. وسيكون الموج في الخليج العربي متوسطا يضطرب أحياناً غرباً و يحدث المد الأول عند الساعة 16:42 والمد الثاني عند الساعة 02:09 والجزر الأول عند الساعة 09:27 والجزر الثاني عند الساعة 19:40..و في بحر عمان يكون الموج خفيفا إلى متوسط و سيحدث المد الأول عند الساعة 12:05 و المد الثاني عند الساعة 22:58 و الجزر الأول عند الساعة 17:54 والجزر الثاني عند الساعة 05:48.


 


الكويت :


وفى الكويت يكون الطقس حار و مغبر نهارا والرياح شمالية غربية نشطة إلى شديدة السرعة 30 – 70 كم/ساعة .


وفى المساء يكون حار إلى مائل للحرارة و مغبر والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة 25 – 60 كم/ساعة .


 



اليوم السابع – مصدر الخبر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى