البيت المصري

لوحة تمثل جمجمة لفنان أمريكى شهير تباع فى مزاد بمبلغ 93 مليون دولار



بيعت لوحة in this case لجان ميشال باسكيات مقابل 93.1 مليون دولار في مزاد نظمته دار كريستيز في نيويورك، وهو ثاني أعلى سعر للرسام الأمريكى، ويبلغ قياسها 1.98 × 1.87 متر، والتي رسمت عام 1983 وهي علي شكل جمجمة علي خلفية حمراء، وفقًا لموقع بلومبيرج.


وبيعت اللوحة بمبلغ 81 مليون دولار، فيما بلغ سعرها النهائى 93.1 مليون دولار بعد إضافة الرسوم والعمولات، وهو يفوق بكثير تقديرات “كريستيز” البالغة 50 مليون دولار، إلا أن الرقم القياسي للوحات باسكيا (1960-1988) لا يزال للوحة بعنوان “إنتايتلد” تمثل أيضاً جمجمة، وبيعت بمبلغ 110.5 ملايين دولار في مايو 2017 في مزاد لدار “سوذبيز” في نيويورك.


اللوحة


وتنافس علي اللوحة قبل بيعها ستة من مقدمي العروض، ودفعوا سعرها ببطء بزيادات تتراوح من مليون دولار إلى 3 ملايين دولار، وبعد حوالي 6 دقائق من المزايدة، ولم يتم الكشف عن المشتري حتي الأن.


وتم شراء اللوحة بشكل علني آخر مرة عام 2002، عندما بيعت في دار سوذبيز بمبلغ يقل قليلاً عن مليون دولار، ثم تم بيعها سرا في عام 2007 مقابل مبلغ لم يكشف عنه.


كان باسكيات دائمًا نجمًا في سوق الفن، وفي منتصف الثمانينيات ، فكان يكسب 1.4 مليون دولار سنويًا ، والذي توفي بجرعة زائدة من الهيروين في عام 1988)، وعلى الرغم من عقود من النجاح في السوق، إلا أن أسعار أعمال باسكيات لم تنطلق إلا في السنوات الأخيرة، مدفوعة بالطلب من مجموعة صغيرة من المليارديرات.



اليوم السابع – مصدر الخبر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى