اخبار مصر

20 ألف جنيه غرامة وإحالة للنيابة للمخالفين بإتلاف الطرق بعد رصفها بأسوان

[ad_1]


قال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إنه ضبط إحدى سيارات النقل الثقيل بسقوط تراكمات أتربة ورتش على الأسفلت الجديد بعد الإنتهاء من رصفه ، بجانب وجود تشوينات بناء وقيام أحد الأفراد بتكسير الأسفلت أثناء مروره الميدانى على أعمال الرصف بشارع الغازات.


وشدد اللواء أشرف عطية، على فرض غرامات لا تقل عن 20 ألف جنيه ، مع الإحالة إلى النيابة العامة بتهمة تعمد الإتلاف للطرق بعد رصفها سواء بقيام أفراد أو جهة حكومية بتكسير أو كشط الأسفلت أو وضع تشوينات لمواد البناء عليه أو قيام أحد سيارات النقل بإلقاء أو سقوط التراكمات والمخلفات أثناء سيرها بإعتبار ذلك إهدار للمال العام ، وخاصة في حالة عدم صدور أي ترخيص رسمى بهذا الشأن.


وشملت جولة محافظ أسوان تفقد عدد من الشوارع والمناطق السكنية الداخلية منها شوارع الغازات وشرق البندر وخلف المقاولون العرب ليمتد ذلك إلى شوارع أخرى مرحلياً مثل الفنادق والطابية والحدادين والشواربى الجديد ونيابة المرور رافقه فيها نائب المحافظ أحمد شعبان ، والعميد محمد البنا السكرتير العام المساعد ، ومسئولى الأجهزة التنفيذية. وخلال نفس الجولة أعطى اللواء أشرف عطية توجيهاته بضرورة التنسيق وتوحيد الجهود بين الجهات المسئولة عن أعمال البنية التحتية والوحدة المحلية ومديرية الطرق ليسبق الرصف تنفيذ أعمال التطوير والتجميل من رفع كفاءة الأرصفة والبلدورات والدهانات ، ثم البدء فى وضع التربة الزلطية ثم طبقات الأسفلت.


وكلف  مديرية الطرق بالمحافظة بإستكمال أعمال الرصف بشارع بركة الدماس من مسجد السلام وحتى مدخل جبانة السيد البدوى ، بالإضافة إلى تكليف الوحدة المحلية بسرعة إجراء القرعة العلنية للباعة الجائلين بالسوق السياحى والشوارع الجانبية تمهيداً لنقلهم إلى السويقات الجديدة بمنطقة الجيش والتي ستستوعب 44 محل وبايكة كمرحلة أولى من إجمالي 120 محل مخطط إنشاؤهم.


وأثناء تفقده لمشروع إحلال وتجديد خطوط الصرف الصحى بوسط المدينة وجه أشرف عطية بسرعة إنهاء هذا المشروع الهام والذى سيقضى على مشاكل طفح الصرف الصحى ، ليعقبه تنفيذ أعمال الرصف والتطوير والتجميل في هذه المنطقة الحيوية ، مشدداً على رفع مستوى النظافة العامة بمنطقة أطلس ، مع مواجهة ظاهرة النباشين وسرقة أغطية بيارات الصرف الصحى.

[ad_2]
اليوم السابع – مصدر الخبر

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق