البيت المصري

5 حيل تساعدك تواجه التفكير الزائد.. “اخرج من نادى الـ overthinking”



من الأمور الجيدة أن يفكر الشخص بحياته بشكل واضح، ويرى كل الأمور الخاصة به ويكون قادرًا على تحديدها أمامه، ولكن الأمر غير الجيد هو التفكير بشكل مفرط، ما يسبب الكثير من المشاكل، مثل شعور المرء بالتوتر وقد يشعر بعدم القدرة على التصرف في الأمور من حوله، ولهذا على الشخص أن يتحرر من أفكاره التي تسيطر عليه بشكل مستمر، ويوجد بعض الأفكار التي يمكن القيام بها لتقليل من الإفراط في التفكير، وفقًا لموقع “inc“.


أفكار بسيطة لتحرير النفس من الإفراط في التفكير

الوعى هو بداية التغيير


يجب على المرء قبل أن يحاول أن يعالج التفكير الزائد الذى لديه ويقضى عليه، عليه أن يكون على دراية بتلك الأمور مثل التشكك أو الشعور بالتوتر أو القلق، فعلى الشخص أن يتراجع إلى الوراء بعض الوقت وينظر للموقف الذى هو فيه بشكل واعى، ليكون قادر على تغيير طريقة تفكيره.




تفكير بشكل مفرط


التفكير في الأمور الجيدة


قد يكون ما يشغل عقل الشخص والإفراط في التفكير بشكل مستمر هو التفكير بعاطفة واحدة، مثل التفكير بخوف على الأمور السلبية التي قد تحدث، والتي قد تؤثر على الشخص بشكل كبير، وتجعله يقلق بشكل لا يصدق، وقد لا تحدث تكل الأمور بالمرة، ولهذا على الشخص أن يركز على الأمور الجيدة التي قد تحدث من حوله، للشعور بالراحة.


شغل النفس بالسعادة


عند التفكير في أمر ما لوقت طويل، فأفضل شئ هو جعل الشخص يهلى نفسه بشئ يجعله سعيد، مثل الذهاب لصالة التمارين الرياضية أو تعلم الموسيقى أو الحياكة أو الرسم أو حتى الرقص أو التأمل، مما يجعل المرء يتوقف عن التفكير الزائد ويأخذ هدنة لبعض الوقت.


التفكير

التفكير


التفكير بشكل صحيح


قد ينشغل العقل بالتفكير في أمر بشكل مزعج، وعلى الشخص عندها أن يسأل نفسه ما مدى أهمية ذلك الأمر خلال الخمس سنوات القادمة على سبيل المثال،  أو هل هو بالأمر الجلل والهام الشهر القادم، مما يوضح للمرء أن الأمر ليس هام كما يتخيل ولهذا يجعله يتوقف عن التفكير بالأمر ولا يعطيه أكبر من حجمه.


تغيير النظرة للخوف


قد يكون الشخص فشل فى الماضى مما يجعله يخاف من المحاولة مرة أخرى، ولهذا عليه أن يتذكر بأن فكرة عدم النجاح ليس أمر ثابت كل مرة، فكل فرصة جديدة تعتبر بداية جديدة، وهو مكان للبدء في أي أمر مرة أخرى بشكل جديد.


 

فتاة تفكر
فتاة تفكر


 



اليوم السابع – مصدر الخبر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى