اخبار الرياضة

الاتحاد ضد الهلال.. النمور الأكثر انتصارا فى كلاسيكو الدوري السعودي


سلطت صحف السعودية الضوء على كلاسيكو الاتحاد ضد الهلال السعودى، حيث أخفق العميد فى الدور الثاني بالمواسم الأخيرة، وتعادل ثلاث مرات، وخسر مرة واحدة، فى حين نجح الهلال فى تحقيق الفوز فى ثلاث من المباريات الأربع، وتعادل فى واحدة فى الفترة نفسها.


 


ويواجه فريق الهلال على ملعب النادي فى لقاء الكلاسيكو أمام الاتحاد يوم 23 مايو المقبل، ضمن الجولة 27 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين .


 


وقالت “الرياضية” السعودية، إنه منذ اعتماد دوري المحترفين بنظامه الجديد موسم 2008ـ2009، التقى الاتحاد والهلال في الدور الثاني، 13 مرة، حقق الهلال في الجولات التي سبقت الكلاسيكو، الفوز في 10 مباريات، وتعادل مرتين، وخسر مرة، في حين انتصر الاتحاد في ست، وتعادل في خمس، وخسر مرتين.


 


 


وأوضح التقرير أن الهلال فى موسم 2015ـ2016 بخسارته الوحيدة، التي سبقت الكلاسيكو، من التعاون، تعرض للهزيمة من الاتحاد بهدف دون مقابل.


 


وخسر الاتحاد قبل الكلاسيكو مرتين، الأولى أمام الرائد بهدفين دون رد  موسم 2011ـ2012، والثانية أمام ضمك بهدفين مقابل هدف موسم 2019ـ2020، وخسر بعدها من الهلال في المباراتين بهدفين دون مقابل وبهدف واحد.


 


ذكر التقرير أيضا البرازيلي رومارينيو، مهاجم فريق الاتحاد هو اللاعب الأكثر مشاركة في الكلاسيكو قائمة النمور الحالية، التي ستواجه الفريق الأزرق وانضم رومارينيو للاتحاد موسم 2018ـ2019 قادمًا من الجزيرة الإماراتي، ومنذ ذلك الوقت لم يغب عن أي لقاء في الكلاسيكو.


 


يأتي المدافع زياد الصحفي في المركز الثاني من حيث عدد المشاركات، برصيد سبع مباريات، حيث انضم للاتحاد عام 2015 للمرة الأولى، قبل أن يجدد عقده بعد ذلك مرتين، حيث ينتهي في 2025 ، كما يعد فهد المولد، الغائب عن اللقاء المقبل، الأكثر مشاركة في الكلاسيكو، برصيد 19 لقاء، منذ موسم 2012ـ2013.


 


أعلن الاتحاد السعودى لكرة القدم  حجز 16 غرفة ” VIP ” في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة استعدادا للمباراة  وقالت صحيفة ” الرياضية ” السعودية أن غرف الـ ” VIP ” البالغ عددها 16 غرفة تم حجزها بشكل كامل لمباراة فريق الاتحاد وضيفه الهلال.


أشارت الصحيفة إلى أن البرازيلي إيجور كورونادو، لاعب فريق الاتحاد، حجز غرفة خاصة لدعوة عددا من أفراد عائلته وأصدقائه لمتابعة المباراة المرتقبة، كذلك حجز أعضاء شرف نادي الهلال عددًا من الغرف.


يتصدرالاتحاد المحترف ضمن صفوفه الدولى المصري أحمد حجازى،  جدول ترتيب الدوري السعودي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 61 نقطة، وبفارق 6 نقاط، عن الهلال الوصيف قبل موقعة الحسم بينهما.


يحتاج الاتحاد للفوز على الهلال، بفارق هدفين أو أكثر، لضمان حسم التتويج بلقب الدوري رسميًا، بغض النظر عن نتائج الجولات الثلاث القادمة.


بينما لا يوجد بديل أمام الهلال، لا سوي الفوز على الاتحاد؛ ثم انتظار تعثر العميد، في لقاء آخر، من أجل التتويج بلقب الدوري، في الموسم الرياضي الحالي.


 


 



اليوم السابع – مصدر الخبر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى