البيت المصري

قطار صغير يدخل موسوعة جينيس بعزف أطول لحن موسيقى باستخدام 3 ألف كوب.. فيديو



دخل متحف ألماني موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعزف قطار صغير لـ2840 نوتة موسيقية كلاسيكية، باستخدام حوالي 3000 كوب فارغ، منها أعمال لشتراوس وبيتهوفن.


وقال فريدريك براون، مدير متحف Miniatur Wunderland بهامبورج الألمانية، إن فكرة دخول جينيس راودته وفريقه خلال إغلاق المتحف جراء كورونا، فما كان منهم سوى عمل قطار مصغر مزود بمطارق يضرب الأكواب المليئة بكميات متفاوتة من الماء ما يصدر نغمات موسيقية متنوعة، وفقا لصحيفة مترو البريطانية.


القطار


 


والقطار يسير على طول مسار تصطف على جانبيه الآلاف من الأكواب المليئة بالمياه ، مؤديا مزيجًا من الموسيقى الكلاسيكية أثناء مروره، استغرق إعداده من فريق المتحف عدة أسابيع.



 


وأوضح مدير المتحف أن قطاره المصغر دخل جينيس بسبب عزفه لأطول لحن، مشيراً إلى أنه لولا الإغلاق لما كان هذا الإنجاز، وقال: “بدت فكرة مجنونة ، حيث قال الجميع في البداية – لابد أنك مجنون..الآن سنمضي قدمًا ونحاول نوعًا ما تحطيم رقم قياسي عالمي، لأن هذا يجلب المرح لنا جميعًا.. بصراحة نحن نلعب كالأطفال”.


وتابع :”المشروع لمن يكن سهل بداية من الوقت الذي ملأ فيه الفريق 2840 كأسًا، وكان عليهم أيضًا التأكد من أن المطارق الصغيرة الملحقة بالقطار لم تحطم الزجاج”، مضيفا :”لقد جربناها بغلاف بلاستيكي ، لتغطية السطح”.


وأكد إنه سعيد بالنتيجة قائلا :”هذا الرقم القياسي العالمي هو رقم قياسي ضخم و لن يتم هزيمته في أي وقت قريب ، أنا متأكد من ذلك”. هذا هو ثاني رقم قياسي للمتحف بموسوعة جينيس للأرقام القياسية ، حيث يضم المكان أيضًا أكبر نموذج قطار في العالم بطول إجمالي يصل إلى 15.715 مترًا – ما يقرب من 10 أميال.


 



اليوم السابع – مصدر الخبر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى