اخبار الرياضة

نهضة بركان يسقط في الدوري المغربي قبل مواجهة الأهلي في السوبر الأفريقي


تلقى نهضة بركان منافس الأهلي في مسابقة السوبر الأفريقي هزيمة في الدوري المغربي أمام المغرب الفاسي في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد ضمن منافسات الجولة الـ17 من عمر المسابقة للموسم الحالي 2020 / 2021 بنتيجة 2 / 0، في اللقاء الذي أقيم على ملعب “الحسن الثاني” بمدينة فاس.


جاء هدفا المباراة عن طريق كل من إسماعيل بنقطيب 51، ونبيل مرموق 90 من مجريات الشوط الثاني للقاء بعد انتهت نصف المواجهة الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.


ونجح المغرب الفاسي في إنهاء سلسلة الهزائم التي مُني بها في المباراتين الماضيتين، بعدما خسر أمام الرجاء والجيش الملكي في الجولتين الماضيتين.


وبهذا الانتصار، رفع نادي المغرب الفاسي رصيده إلى 21 نقطة في المرتبة التاسعة بجدول ترتيب الدوري المغربي، في حين استقر نادي نهضة بركان في المركز السابع بواقع 22 نقطة جمعها.


ويلتقي الأهلي نظيره نهضة بركان المغربي مساء الجمعة 28 مايو الجاري، على ملعب “جاسم بن حمد” بنادي السد القطري.


وودع الفريق المغربي مسابقة الكونفدرالية هذا الموسم من دور المجموعات، حيث احتل المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثانية.


وتُوج 15 فريقا بلقب السوبر الافريقي منذ أول نسخة عام 1993، وتمثل الفرق المُتوجة باللقب تسعة بلدان وهي تونس والجزائر والمغرب ومصر والكونغو الديمقراطية ونيجيريا وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا وغانا.


 


ويعد الأهلي أكثر الفرق مشاركة في نهائيات السوبر في 8 مناسبات، تُوج في 6 منها، يليه مازيمبي الكونغولي بـ3 القاب من 5 نهائيات خاضها، ويأتي الزمالك المصري في المركز الثالث بمشاركته في أربع نهائيات كانت جميعها ناجحة.


 


ويخوض الأهلي ونهضة بركان صداما مرتقبا على لقب كأس السوبر الأفريقي 2021، حيث ستقام مباراة السوبر في قطر للعام الثالث على التوالي، بناءً على اتفاقية مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، وتقام المباراة دون حضور جماهيري، بسبب فيروس كورونا.


 


 



اليوم السابع – مصدر الخبر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى