اخبار مصر

ضبط 24 ألف لتر سولار مدعم قبل تهريبه للسوق السوداء بالإسكندرية


شنت مديرية التموين بالإسكندرية حملة تموينية مكبرة، تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وبتعليمات مشددة من محمد سعد الله أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، بتشديد الرقابة على أنشطة المصانع والأسواق والمواد البترولية المدعمة.


وأشار مديرية التموين بالإسكندرية فى بيان صادر اليوم أن إدارة التجارة الداخلية برئاسة سليمان الطيب مدير عام التجارة الداخلية وإشراف أحمد عبد الحميد رئيس الرقابة التجارية وفريق العمل التابع للإدارة، قد قامت بشن حملة فى نطاق حى العامرية وأسفرت الحملات عن تحرير محضر لاحد الثلاجات بمنطقة العامرية لتجميعها كمية من السولار قدرها20000 لتر مخالفا بذلك القوانين والقرارات الصادرة فى هذا الشأن وتم التحفظ على الكميات.


كما تم تحرير محضر لاحد مصانع الكرتون لتجميعه كمية من السولار قدرها4000 لتر مخالفا القوانين والقرارات المنظمة لهذا الشأن وتم التحفظ على المضبوطات، وذلك بإجمالى الكميات المتحفظ عليها24000 لتر سولار وتم العرض على النيابة للتصرف بشأنها.


كما شن حى غرب الإسكندرية حملة مكبرة للتفتيش على المحال التجارية والمقاهى والمطاعم ومتابعة تطبيق الاجراءات الاحترازية، حيث أسفرت الحملة تسفر عن تحرير عدد 53 محضرا للصحة والرصد البيئى والتموين.


وأشار حى غرب فى بيان صادر اليوم أن الحملة جاءت فى إطار الاهتمام بصحة وسلامة المواطنين ومراقبة الأسواق وعدم رفع الأسعار وتطبيقا للإجراءات الاحترازية، وبناء على تعليمات المهندسة سحر شعبان رئيس حى غرب تم تنفيذ حملة مكبرة للتفتيش على المحال والمقاهى والمطاعم وذلك بشارع الامير لؤلؤ وشارع القفال والامان ومنطقة مينا البصل.


أسفرت الحملة عن تحرير عدد 53 محضرا، حيث تم تحرير عدد ( 7 ) محاضر رصد بيئى بالحى، عدد ( 7 ) محاضر رصد بيئى محافظة، عدد ( 6 ) محاضر صحة، عدد ( 9 ) محاضر مخالفات شئون بيئة، عدد ( 9 ) محاضر تموين، عدد ( 9 ) محاضر أمن صناعى وقوى عاملة، عدد ( 6 ) محاضر صيدلة، وقد تم بالحملة إزالة ورفع كافة المخالفات والإشغالات وتم التحفظ على عدد ( 11 ) أشغال .


من جهة أخرى تم تحرير محضر غش تجارى ضد لمحل فسخانى لعرضة وبيعه بطارخ وأسماك مملحة غير مطابقة للمواصفات، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفات للعرض على وكيل النائب العام.



اليوم السابع – مصدر الخبر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى